Skip to content

أسعار النفط ترتفع مع تلاشي مخاوف الركود

ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين، حيث بدأت المخاوف من الركود في الولايات المتحدة، والتي أدت إلى انخفاض الأسعار لثلاثة أسابيع متتالية للمرة الأولى منذ نوفمبر، في الانحسار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا أو 0.6 بالمائة إلى 75.73 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتًا، 0.6 بالمائة أيضًا، عند 71.79 دولارًا للبرميل، بحسب رويترز.

وأدت المخاوف من أن الأزمة المصرفية الأمريكية ستبطئ الاقتصاد وتقوض الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم، إلى انخفاض مؤشر برنت بنسبة 5.3 بالمائة الأسبوع الماضي، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 7.1 بالمائة.

ومع ذلك، ساعد تقرير الوظائف الأمريكية الجيد لشهر أبريل، وضعف الدولار، وتوقعات خفض الإمدادات في الاجتماع القادم لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في يونيو، على انتعاش المؤشرات القياسية بنحو 4 بالمائة لكل يوم الجمعة.

وقال محللو بنك جولدمان ساكس في مذكرة يوم السبت، إن المخاوف بشأن الطلب على المدى القريب بسبب الضغط في النظام المصرفي الأمريكي والتباطؤ الصناعي وارتفاع الإمدادات العالمية بسبب الامتثال المحدود لتخفيضات أوبك + مبالغ فيها، وفق تعبيرهم.

وحافظ البنك الاستثماري على توقعاته لسعر خام برنت عند 95 دولارًا للبرميل بحلول ديسمبر و100 دولار بحلول أبريل.

ومن المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة عن أرقام تضخم أسعار المستهلكين لشهر أبريل يوم الأربعاء، مما قد يوفر مزيدًا من الأدلة على تحركات أسعار الفائدة وسط توقعات واسعة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيوقف رفع أسعار الفائدة مؤقتًا.

أشهر في موقعنا