Skip to content

إجتماع لتعزيز قاعدة البيانات الوطنية للتجارة في ليبيا

عُقد اليوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر 2024، إجتماع برئاسة  رئيس مجلس إدارة شبكة ليبيا للتجارة، بحضور عدد من مدراء التقسيمات الإدارية ذات العلاقة، حيث تمّ تناول سبل تطوير قاعدة البيانات الوطنية للتجارة، وبالتحديد البيانات المتعلقة بالإنتاج والاستهلاك المحلي للسلع والمنتجات في السوق الليبي.

وشهد الإجتماع مشاركة كل من  “رشيد محمد رشيد” مدير مركز بيانات ومعلومات التجارة، و”سمير علي الطرمال” مدير مركز التدريب في مجال التجارة، وعبدالمنعم علي الجدي” مدير إدارة التخطيط والمتابعة، بالإضافة إلى مديري مكاتب البيانات الخاصة بالإنتاج والاستهلاك المحلي والتحليل التجاري والاقتصادي.

وتمحور الإجتماع حول وضع آلية عمل فعالة تكفل تفعيل مهام مكتب بيانات الإنتاج والاستهلاك المحلي، حيث تم مناقشة جميع البيانات المتعلقة بهذا المجال وتحديد آلية التواصل بين الجهات المعنية. كما تم اقتراح إعداد نموذج لتبادل البيانات مع المؤسسات والشركات والمصانع المحلية.

كما تهدف هذه الخطوة إلى إعداد التقارير والنشرات الدورية التي من شأنها توفير مصدر معلومات دقيق لوزارة الإقتصاد والتجارة والجهات ذات العلاقة و الاستفادة من البيانات المخرجة وتحليلاتها بشكل دوري.

وتجدر الإشارة إلى أن قاعدة البيانات الوطنية فى مجال التجارة ستسهم في تعزيز الشفافية وتحسين كفاءة السوق الليبي، مما سيعود بالنفع على الإقتصاد الوطني ويعزز من قدرة متخدى القرار على إتخاذ القرارات المستندة إلى بيانات دقيقة وموثوقة.

 

 

أشهر في موقعنا