Skip to content

اتفاقية إنشاء معرض “صنع في إيطاليا” بمصراتة

تطرق تقرير إخباري لقسم الأخبار الإنجليزية في وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية لإبرام الجانبين الليبي والإيطالي اتفاقية إنشاء معرض “صنع في إيطاليا” بمصراتة.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم فيه صحيفة المرصد أشار لإبرام الاتفاقية في “روما إكسبورت” المكان المخصص للترويج للمعرض في الخارج بين غرفة التجارة في مصراتة وكيانات تجارية إيطالية معنية بالحدث ناقلا عن رئيس كيان “فيدرإيتالي” الإيطالي “كارلو فيردوني” وجهة نظره بالخصوص.

وقال “فيردوني”:”إن ولادة معرض صنع في إيطاليا في مدينة مصراتة يمثل علامة فارقة مهمة للغاية بهدف تعزيز وجود الشركات الإيطالية في جميع أنحاء منطقة شمال إفريقيا فهي سوق متنامية بشكل متزايد تجتذبها منتجاتنا لجودتها وإبداعها وابتكارها”.

من جانبه أكد “لامبرتو سكورزينو” المسؤول البارز في “فيدرإيتالي” أنها فرصة استثنائية للترويج لأعمال إيطاليا وخاصة الصغيرة منها ومتناهية الصغر التي ترغب في الظهور على الساحة العالمية بفضل هذه المساعدة فيما صرح “ساندرو فراتيني” رئيس كيان “كونفمبريس تونس” هو الآخر.

وقال “فراتيني”:”مصراتة هي المدينة الصناعية الأولى في ليبيا وهناك شركات صناعية مهمة تستثمر وخاصة في الصناعة الزراعية ولقد قمت بنفسي بزيارة من تطلب منها بشكل أساسي المعدات والمنتجات الإيطالية لنتحدث عن خطوط الإنتاج والآلات البسيطة من دون إهمال قطاع البناء”.

واختتم “فراتيني” قائلا:”فكرنا في الربط مع تونس حيث يمكن لليبيين الدخول من دون الحاجة إلى تأشيرة وهناك رحلات جوية يومية تربطها مع ليبيا ويمكن أن تكون بسهولة بوابة لشركاتنا الإيطالية على الأراضي الليبية”.

أشهر في موقعنا