Skip to content

ارتفاع أرباح «أمازون» بأكثر من 200 % خلال الربع الأول

أعلنت شركة “أمازون دوت كوم” ارتفاع أرباحها بأكثر من 200 % خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وذكرت الشركة أن صافي الأرباح ربع السنوية بلغ 10.43 مليار دولار، بما يعادل 0.98 دولارا للسهم الواحد مقابل 3.17 مليار دولار بما يعادل 0.31 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وفي الوقت نفسه، زادت إيرادات أمازون خلال الربع الأول بنسبة 12.5 % إلى 143.31 مليار دولار مقابل 127.36 مليار دولار خلال العام الماضي.
وفي وقت سابق الشهر الحالي، أعلنت أمازون شطب مئات الوظائف في قطاع الحوسبة السحابية، وتشمل العاملين في المبيعات والتسويق، وفريق تطوير التقنيات المستخدمة في المتاجر الحقيقية.
وقال متحدث باسم قطاع الحوسبة السحابية: “حددنا مجالات قليلة مستهدفة في المؤسسة، نحتاج إلى تبسيط هيكلها لكي نواصل تركيز جهودنا على مجالاتنا الاستراتيجية التي نعتقد أننا سنحقق فيها أقصى تأثير”، مضيفا أن الشركة ستحاول إيجاد وظائف جديدة للمتضررين من خطة شطب الوظائف.
وتأتي موجات تسريح العمال الأخيرة بعد تحو عام من تنفيذ “أيه.دبليو.إس”، أكبر جولة لشطب الوظائف على الإطلاق في إطار خطة لخفض النفقات شهدت الاستغناء عن 27 ألف وظيفة في مجموعة أمازون بعد موجة التوظيف القوية أثناء الجائحة.

أشهر في موقعنا