Skip to content

افتتاح معرض بنغازي الدولي للإنشاءات والبناء والتشييد

شهدت مدينة بنغازي، اليوم الإثنين، افتتاح معرض بنغازي الدولي للإنشاءات والبناء والتشييد في نسخته الثالثة، ويهدف المعرض إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الشركات والمهنيين في قطاع البناء، وتبادل الخبرات والتقنيات.

ويعتبر المعرض حدثًا تجاريًا متخصصًا يركز على صناعة البناء والإنشاءات في منطقة بنغازي ومحيطها، بمشاركة 60 عارضًا من داخل وخارج ليبيا، مما يوفر بيئة مثالية للبحث عن فرص الاستثمار أو الشراكات الاستراتيجية في مجال الإنشاءات.

ويهدف المعرض إلى تحفيز الشراكات والتعاون وتوفير الفرص لتطوير الأعمال من خلال العروض التوضيحية وورش العمل المصاحبة.

ويسلط المعرض الضوء على التقنيات الحديثة لرفع مستوى الكفاءة والفعالية والمساهمة في مستقبل أكثر استدامة لقطاع الإنشاءات.

ويشمل المعرض الذي يأتي في وقت تشهد فيه البلاد حركة إعادة إعمار واستصلاح اقتصادي عروضًا تجارية للشركات المصنعة والموردين في مجالات البناء والتشييد، وتكنولوجيا البناء، والتصميم الهندسي، والموارد البنائية، والأدوات والمعدات البنائية.

ويستمر المعرض على مدار أربعة أيام متواصلة، ويقام على أرض المعارض بمساحة تتجاوز 3 آلاف متر مربع، وتقام على هامشه عدد من ورش العمل والندوات بهدف تعزيز المعرفة وإيجاد فهم أفضل للاتجاهات الصناعية والممارسات الجديدة

يذكر أن حفل الافتتاح حضره، نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، علي القطراني، ورئيس لجنة الاقتصاد بمجلس النواب، بدر نحيب، والمجلس التسيري لبلدية بنغازي، ولجنة إعادة الإعمار والاستقرار.

كما حضر حفل الافتتاح غرفة التجارة والصناعة والزراعة، وهيئة دعم وتشجيع الاستثمار والخصخصة، بالإضافة إلى لفيف من البعثات الدبلوماسية من مختلف الدول العربية والأوروبية المشاركة، وعدد من كبرى الشركات المحلية

أشهر في موقعنا