Skip to content

اكتشاف 3 حقول للغاز والنفط في الصحراء الجزائرية

أعلنت مجموعة «سوناطراك» النفطية الجزائرية العملاقة اكتشاف ثلاثة حقول للنفط والغاز في الصحراء الجزائرية، أحدها بالشراكة مع مجموعة «إيني» الإيطالية.

وجاء في بيان لـ«سوناطراك» أوردته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أن «الاكتشاف الأول يتمثل في اكتشاف للغاز المكثف بمكمنين من طبقة الديفوني»، بعد تنقيب قامت به الشركة في «بئر استكشافية في رقعة البحث عين أميناس 2، بحوض إليزي».

وحسب البيان، فقد «بلغت معدلات التدفق المسجلة خلال الاختبارات 300 ألف متر مكعب في اليوم من الغاز و26 مترًا مكعبًا في اليوم من المكثفات من المكمن الأول و213 ألف متر مكعب في اليوم من الغاز و17 مترًا مكعبًا في اليوم من المكثفات من المكمن الثاني».

وأشارت «سوناطراك» في بيانها إلى أن الاكتشاف الثاني جرى بالشراكة مع المجموعة الإيطالية «إيني» بعد حفر بئر استكشافية «في رقعة البحث سيف فاطمة 2، الواقع في المنطقة الشمالية من حوض بركين»، لافتة إلى «اكتشاف للنفط الخام في الأحجار الرملية».

وتابع بيان المجموعة الجزائرية: «خلال اختبار الإنتاج، أنتجت البئر 1300 برميل/يوم من النفط و51000 متر مكعب في اليوم من الغاز المصاحب»، مشيرًا إلى أنه «سيجري التكفل بهذين الاكتشافين من خلال تطوير المسار السريع، وذلك نظرا لقربهما من مرافق حالية».

أشهر في موقعنا