Skip to content

الأسهم السعودية ترتفع في آخر جلسة من شهر يوليو

ارتفع مؤشر “تاسي” 44 نقطة في آخر جلسة من شهر يوليو ما يمثل ارتفاعا بـ 0.37% ليصل إلى 12110 نقاط، بدعم من الأسهم القيادية وعلى رأسها “أكوا باور” و”الراجحي” ، لكن المؤشر تأثر بالضغوط البيعية من تراجع معظم الأسهم.

وكانت السوق تتداول في المنطقة الحمراء حتى مستويات 12004 نقاط التي تشكل دعما للمؤشر، وتزايد الاهتمام الشرائي عندها، ما عوض خسائر السوق وأسهم في تحول المؤشر إلى اللون الأخضر، ما يعكس تحولا إيجابيا قد يستمر إلى مستويات 12180-12200 نقطة.

تراجعت قيم تداول السوق نحو 15% لتسجل 6.4 مليار ريال، اتجه نصفها إلى الشركات الصغيرة، لكنها رغم ذلك لم تستطع أن تحقق أداء إيجابيا ليتراجع مؤشرها بـ0.9%، وفي المقابل ارتفع مؤشر الشركات الكبيرة ومؤشر الشركات المتوسطة.

وفي القطاعات، ارتفعت 9 قطاعات مقابل تراجع البقية، تصدر المرتفعة “المرافق العامة” بـ1.8%، بينما تصدر “التأمين” القطاعات المتراجعة بـ2%، فيما سجلت “البنوك” أعلى تداولات بقيمة مليار ريال.

تراجع سهم “أرامكو السعودية” لأدنى مستوى في 19 شهرا على الرغم من استعادة خام برنت لـ80 دولارا، بينما ارتفع سهم “النهدي” 1.4% بعد إعلانه عن صافي أرباح فاق التوقعات في الربع الثاني، فيما ارتفع سهم “مكة” بـ4% بعد نمو أرباحه الفصلية 16%، أما سهم “رتال” فتراجع 1% على الرغم من تفوق أرباحه الفصلية على التوقعات بـ34%.

أشهر في موقعنا