Skip to content

الدبيبة يشدد على تسريع وتيرة إنجاز الطريق الدائري الثالث

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تعليمات للشركة المنفذة لمشروع الطريق الدائري الثالث، بزيادة العناصر البشرية والآليات والمواد المصنعة خلال المرحلة القادمة وتنظيم العمل من أجل سرعة الإنجاز.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، والشركة العامة للمياه والصرف الصحي، والشركة العامة للكهرباء،، والمكتب الاستشاري الدولي “هيل إنترناشيونال” المشرف على المشروع.

حيث أكد الدبيبة ضرورة تكثيف الجهود لإزاحة العوائق التي تواجه المشروع، والتسريع في فتح المسارات، مشددا على ضرورة تنفيذ شبكات تصريف المياه الجانبية على طول الطريق وفق المواصفات المعتمدة.

من جانبه، قدم المكتب الاستشاري إحاطة حول سير العمل بالمشروع وفق القطاعات والأعمال الفنية المنجزة بالجسور والطرق.

كما قدم جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان موقفاً حول الجدول الزمني للتنفيذ وسير أعمال التوريدات للمواد المصنعة مؤكداً توحيد الجهود للتنفيذ وفق البرنامج المعتمد.

ويعد مشروع تنفيذ الطريق الدائري الثالث الذي يربط شرق العاصمة طرابلس بغربها بطول يقارب لـ24 كيلومترا، مشروعا بالغ الأهمية، ويسهم في حل الازدحامات.

وبدأ تنفيذ المشروع في 20 أغسطس من العام الماضي، وفق جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بعد أن منح مجلس الوزراء الإذن بإجراءات التعاقد مع ائتلاف من الشركات المصرية (أوراسكوم – حسن علام – رواد الهندسة الحديثة).

أشهر في موقعنا