Skip to content

الرعيض يقترح على الدبيبة فرض 30% ضريبة على العمالة الأجنبية

دعا رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة محمد الرعيض، حكومة الوحدة الوطنية إلى دعم أصحاب الأعمال ماليًا لتحفيزهم على الاستعانة بالعمالة الوطنية، وطالب بأن تكتفي الدولة بصرف 70% من مرتبات الموظفين في المصانع الحكومية المتعثرة.

كما دعا الرعيض، خلال اجتماع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مع اتحاد غرف التجارة والصناعة بطرابلس، إلى خفض نسبة الـ70% فيما بعد، وبالنسبة لدعم العمالة الوطنية وتقليل الاعتماد على العمالة الوافدة، اقترح الرعيض فرض ضرائب بنسبة 30% على العاملين الأجانب في البلاد، موصيًا بتعيين شباب ليبيين عبر عقود عمل.

وأشار الرعيض إلى أن اتحاد الغرف هو مظلة اقتصادية لنحو 400 ألف من أصحاب الأعمال في 16 غرفة تجارية، مقابل 7 غرف فقط في العام 2005.

وناقش اجتماع الدبيبة مع اتحاد الغرف، جملة من العراقيل التي تواجه رجال الأعمال، واستعرض طرق حلها، وجرى بحث فرص التوجه نحو اتخاذ خطوات وإجراءات جادة لدعم ورسملة القطاع الخاص، ودعم التشغيل في القطاع، وحل مشاكل المصارف، وضرورة رفع القيود المصرفية الخاصة بالاستيراد، وفتح المقاصة التي تقيد حركة التجارة.

وحسب بيان صادر عن الاتحاد، فقد جرى التأكيد على «أهمية الإسراع في العمل على وضع حلول لمشاكل ديون رجال الأعمال لدى الدولة واعتماد آلية مناسبة لإثبات الحقوق وسدادها».

أشهر في موقعنا