Skip to content

القطراني يناقش مع شركة كونكورد المصرية تنفيذ خط أنابيب المياه أجدابيا – طبرق

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء علي القطراني الأحد، رئيس مجلس إدارة شركة كونكورد المصرية للهندسة والمقاولات والمشاريع العملاقة احمد صلاح الدين عبدالوهاب ووفد الشركة المرافق له، وذلك بمقر رئاسة مجلس الوزراء بمدينة بنغازي بحضور عضو مجلس النواب سعيد اسباق ، ووزير الموارد المائية محمد دومة ، إضافة إلى ماهر محسن الظاهر عابدين عضو مجلس الادارة ومحافظ الإسكندرية سابقاً.

ورحب نائب رئيس مجلس الوزراء بالوفد الزائر، لافتًا إلى حرصه على مشاركة الشركات المصرية في مشاريع الأعمار والبنية التحتية التي تشهدها ليبيا وفي مقدمتها المشروع الذي تعمل عليه الحكومة الليبية والمتعلق بتنفيذ خط انابيب مياه النهر الصناعي من مدينة اجدابيا إلى مدينة طبرق.

ودعا القطراني إلى سرعة التعاقد في تنفيذ هذا المشروع ، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات توسعات سكنية ومشروعات الاستثمار وتركيب عدد من خطوط مياه الشرب في مدينة بنغازي والمنطقة الشرقية عمومًا.

وأكد نائب رئيس الوزراء على ضرورة مشاركة الشركة في صيانة جسر وادي الكوف بالتنسيق مع وزير المواصلات عبد الحكيم الغزيوي، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات المشروعات البنية التحتية .

ومن جانبه قال وزير الموارد المائية محمد دومة خلال اللقاء إن مشروع نقل مياه النهر إلى مدينة طبرق مشروع استراتيجي ذو أهمية بالغة من قبل الحكومة الليبية ومجلس النواب الليبي لحل مشكلة شح المياه التي يعاني منها سكان بلدية البطنان ، مضيفًا أن الحكومة جاهزة للتعاقد مع الشركة وفق اللوائح والقوانين الليبية المتعارف عليها.

أشهر في موقعنا