Skip to content

الكيلاني تبحث الاستعدادات لصرف الدفعة الرابعة من منحة الزوجة والأولاد

عقدت وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال وفاء الكيلاني،اجتماعا بديوان الوزارة، ضم مدراء الإدارات والمكاتب بالوزارة.

الكيلاني استعرضت خلال الاجتماع عمل الوزارة خلال العام الحالي 2023 خاصة فيما يتعلق بمواصلة تنفيذ الحكومة لقانون منحة الزوجة والأولاد بصرف ثلاث دفعات لمستحقيها، والاستعداد لصرف الدفعة الرابعة لهذا العام بما فيها شحن بطاقات إيفاء الخاصة بمنحة الزوجة والبنات فوق سن الثامنة عشرة،والملاحق المتبقية وما رافقه من تطور في تقديم خدمات التسجيل والاستفسار بإطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمنحة والتي تأتي ضمن رؤية الوزيرة لرقمنة القطاع .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الملاحظات الواردة من الجهات الرقابية والردود عليها ومعالجتها إضافة إلى موضوع الاستمرار في صرف بدل إيجار للنازحين من المناطق الشرقية ونازحي مرزق،والاستمرار في دعم المواطنين المتضررين من إعصار درنة وما قدمته الوزارة لهم طيلة الفترة الماضية.

وأكد المجتمعون على الاستمرار في التسويات والترقيات الخاصة بموظفي القطاع حيث وقعت الوزيرة العديد من القرارات الخاصة بذلك بعد استفاء ملفاتهم.

وخلص الاجتماع إلى التأكيد على الاستمرار في التحول الرقمي للوزارة،وتنفيذ البرنامج التدريبي الذي شرعت الوزارة في تنفيذه في الداخل والخارج، والاستعداد لتنفيذ برنامج الوزارة للعام القادم 2024.

أشهر في موقعنا