Skip to content

اليابان تعدم 10 ملايين طائر لمواجهة حالات الإنفلونزا

كشفت وزارة الزراعة اليابانية، عن ذبح نحو عشرة ملايين طائر في مزارع دواجن هذا الموسم، فيما يعد رقما قياسيا، وذلك في ظل ارتفاع حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور في أنحاء البلاد.

وقالت الوزارة، إن العدد الذي تم ذبحه ارتفع إلى 9.98 مليون في مقاطعة أباراكي، شمال شرق طوكيو، وذلك في اليوم نفسه الذي بدأت فيه ذبح نحو 930 ألف دجاجة في مزرعة في بلدة شيروساتو بعدما أظهرت الاختبارات الجينية وجود إنفلونزا الطيور.

ووفقا لوزارة الزراعة والغابات والمصايد، فإن العدد القياسي السابق للطيور التي تم ذبحها بلغ 9.87 مليون في الفترة ما بين تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 وآذار (مارس).2021

ورصدت 56 حالة إصابة في 23 مقاطعة من بين 47 مقاطعة هذا الموسم. وقد تم تأكيد أول حالة إصابة بإنفلونزا الطيور هذا الموسم في مزرعة دواجن في مقاطعة أوكاياما غرب اليابان في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

وكانت الإدارة البيطرية في التشيك، قد أعلنت نيتها إعدام نحو 750 ألف دجاجة بياضة في مزرعة في برود ناد تيشو في منطقة بلزن وسط تفش لإنفلونزا الطيور، بحسب وكالة “بلومبيرج” للأنباء.

وهذا يشكل نحو 5 في المائة من كل الدجاج في التشيك، بحسب راديو براج إنترناشونال.

وأشارت الهيئة الأوروبية لسلامة الغذاء، إلى أن أوروبا تشهد تفشيا هو الأكبر لإنفلونزا الطيور، وتم إعدام 50 مليونا من الدواجن في 2022.

أشهر في موقعنا