Skip to content

انتعاش معظم بورصات الخليج بعد تثبيت الفائدة ..

أغلقت معظم البورصات الخليجية أسبوع التداول على ارتفاع، مع عودة الإقبال على المخاطرة إلى الأسواق المالية، بعدما قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي تثبيت أسعار الفائدة.

وركز عديد من المحللين على تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بأن رفع أسعار الفائدة على مدى 20 شهرا سيؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد على الأرجح، بعد ما وصفه بأنه قفزة “ضخمة” للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الثالث، رغم أنه كان حذرا وهو يبقي الباب مفتوحا أمام رفع آخر لأسعار الفائدة إذا لزم الأمر.

وتربط معظم دول مجلس التعاون الخليجي عملاتها بالدولار وتتابع تحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة عن كثب.

وبحسب “رويترز”، زاد مؤشر دبي 0.5 في المائة إلى مستوى 3913 نقطة مع ارتفاع سهم شركة إعمار العقارية 1.5 في المائة. كما صعد سهم “إعمار للتطوير” 3.1 في المائة، و”ديار للتطوير” 3.7 في المائة، و”سوق دبي المالي” 3.8 في المائة، و”دبي للاستثمار” 1.8 في المائة.

وصعد مؤشر أبوظبي 0.6 في المائة بالغا 9486 نقطة، وسط ارتفاع سهم “أدنوك” 7.1 في المائة، ومصرف أبوظبي الإسلامي 0.8 في المائة، و”أدنوك للغاز” 3.2 في المائة، و”الدار العقارية” 3.7 في المائة.

وربح المؤشر القطري 1.4 في المائة مع ارتفاع جميع الأسهم المدرجة عليه تقريبا، ومن بينها سهم مصرف قطر الإسلامي الذي ارتفع 1.9 في المائة.

وخسر مؤشر مسقط 0.2 في المائة ليغلق عند 4492 نقطة مع انخفاض سهم “سيمبكورب صلالة” 9.4 في المائة، و”العنقاء للطاقة” 5.3 في المائة.

كما تراجع سهم بنك عمان العربي 5.1 في المائة، و”أومنفيست” 2.4 في المائة. وانخفض مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1917 نقطة. وصعد مؤشر الكويت 1.3 في المائة ليبلغ 7172 نقطة.

وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.9 في المائة عند الإغلاق مع صعود سهم البنك التجاري الدولي 1 في المائة.

أشهر في موقعنا