Skip to content

انطلاق فاعليات ملتقى أثر المسؤولية الاجتماعية بمدينة بنغازي

 انطلقت بمدينة بنغازي فعليات الملتقى العلمي الأول – أثر المسؤولية الاجتماعية – تحت شعار( تعليم مسؤول – أثر إيجابي) الذي يشرف عليه مكتب الشؤون العلمية بكلية الاعلام جامعة بنغازي . 

وتخلل الملتقى عرض سلسلة من مشاريع التخرج لطلبة كلية الاعلام بمختلف اقسامها، والتي تضمن محتواها خدمة مجتمعية، مقدمة من خلالها رسائل على مستوى التوعية والتوجيه والترشيد، اضافة الى مبادرة توظيف التربية الاعلامية داخل المؤسسات التعليمية بالمدينة بشقيها العام والخاص بهدف تقديم مبادرة توظيف التربية الإعلامية في مؤسسات التعليم العام والخاص.

وأفادت وكيلة كلية الاعلام بجامعة بنغازي- رئيسة الملتقى – الدكتورة “سليمة زيدان” لوكالة الانباء الليبية أن الملتقى يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لكلية الاعلام اتجاه قضايا المجتمع.

وأوضحت أن الملتقى عقد بمساهمة تنظيمية من طلبة الدراسات العليا عبر منظمتهم (تمكين) والتي قامت بإهداء الكلية مجموعة من المبادرات فيما يتعلق بالتربية الاعلامية، والتي سنقوم بتنفيذها حتى نتمكن من ممارسة المسؤولية الاجتماعية خارج اسوار الجامعة، ونتعدى حدود الندوات والجلسات العلمية الى ارض الواقع.

وأشارت إلى أن الشروع في مباشرة تنفيذ هذه المبادرات سيتم بعد اتمام اجراءات الموافقات المعنية من الجامعة ومراقبة التعليم بنغازي من خلال تنفيذ دورات تدريبية واقامة العديد من الورش العمل في إطار التربية الاعلامية في مدارس القطاعي العام والخاص.

وتم في ختام الملتقى الاعلان عن تنظيم المؤتمر العلمي الثاني الذي ستنطلق جلساته خلال الاشهر القليلة القادمة برعاية واشراف كلية الاعلام بجامعة بنغازي تحت شعار (وسائل الاعلام والامن المجتمعي) والذي يهدف الى مجتمع واعي واعلام مسؤول.

أشهر في موقعنا