Skip to content

بن قدارة: استمرار الإنتاج ساهم في صرف المرتبات واستقرار الشبكة الكهربائية

أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط  فرحات بن قدارة، أن استمرار الإنتاج وتدفقه ساهم بشكل كبير في استمرار صرف المرتبات في كافة القطاعات.

وأضاف بن قدارة في تسجيل مرئى نشرته المؤسسة عبر صفحتها بالفيسبوك، أن استمرار الإنتاج ساهم كذلك في استقرار سعر صرف الدولار والحفاظ على استقرار الشبكة العامة للكهرباء وتوريد المحروقات.

وذكر بن قدارة،  أن مؤسسة النفط تسعى لتنفيذ خططها لزيادة معدلات الإنتاج وتطوير القطاع للوصول بها إلى مصاف المؤسسات العالمية.

وكان رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة،  أكد على ضرورة زيادة إنتاج النفط إلى مليوني برميل يوميًا وفق خطة المؤسسة المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للطاقة.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، جاء تأكيد الدبيبة خلال اجتماعه الخميس،الماضي  في مكتبه بالعاصمة طرابلس مع بن قدارة في إطار متابعته لخطة المؤسسة التطويرية للعام 2023.

وأكد بن قدارة خلال اللقاء، أن خطة استقرار إنتاج النفط والغاز وزيادته ليصل 2 مليون برميل تحتاج إلى تكاتف كافة مؤسسات الدولة، مشيدًا بقرار مجلس الوزراء إقرار ميزانية استثنائية للقطاع في العام 2022.

كما  بحث الخميس الماضي ايضا مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير سبل دعم جهود المؤسسة الوطنية للنفط للمساهمة في زيادة إنتاج النفط والغاز واستقراره.

أشهر في موقعنا