Skip to content

بن قدارة يناقش مع خوري عودة إنتاج النفط

ناقش رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة  الخميس مع القائمة بأعمال المبعوث الأممي لدى ليبيا ستيفاني خوري عودة إنتاج النفط، والقضايا المتعلقة باستدامة الإنتاج.

وتطرق اللقاء الذي عقد بمقر المؤسسة في طرابلس إلى المحافظة على استقلالية مؤسسة النفط ودعمها محليا ودوليا لمواجهة الصعوبات المتعلقة بالتشغيل والتمويل، وفق بيان صادر عن المؤسسة.

وأكد بن قدارة «تعاون المؤسسة الدائم مع الجهات الرقابية من أجل ترسيخ مبدأ الشفافية وضمان التوزيع العادل للإيرادات النفطية»، حسب البيان.
وجاء اللقاء بعد وقت قصير من إعلان الحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة أسامة حماد والمؤسسة الوطنية للنفط رفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول والموانئ النفطية واستئناف عمليات الإنتاج والتصدير بشكل طبيعي، وذلك على خلفية التوصل إلى حل بشأن أزمة مصرف ليبيا المركزي، وإتمام إجراءات مراسم تسليم وتسلُّم مهام محافظ المصرف إلى ناجي عيسى.

ويوم الإثنين الماضي أعلن مجلس النواب تصويته بإجماع 108 أصوات لصالح اتفاق المصرف المركزي والذي يتضمن تعيين ناجي عيسى محافظًا جديدًا للمصرف ومرعي البرعصي نائبًا له. وعقب التصويت قرر المصرف المركزي إيقاف تنفيذ ضريبة النقد الأجنبي امتثالًا للأحكام الصادرة في هذا الإطار.

وفي وقت سابق، ناقش بن قدارة مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى «آلية تمويل المركزي لمشروعات زيادة الإنتاج للمحافظة على الاستدامة المالية وتعويض العجز في الإيرادات الناجم عن الإقفالات وتراجع أسعار النفط».

أشهر في موقعنا