Skip to content

تجميد الحسابات البنكية لنادي تشيلسي

قررت الحكومة الإنجليزية تجميد حسابات نادي تشيلسي الإنجليزي المصرفية، على خلفية دعم رومان أبراموفيتش مالك النادي للعملية العسكرية الروسية التي تم تنفيذها ضد أوكرانيا.

وعلى خلفية الغزو الروسي ضد أوكرانيا، أعلن رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي بيعه للنادي الإنجليزي في ظل الضغوط التي تمارس عليه، إلا أن الحكومة الإنجليزية قد قررت إيقاف عملية البيع بعد قراره بتجميد ممتلكات الروسي رومان أبراموفيتش.

وحسب ما ذكرته صحيفة التايمز البريطانية فإن الحكومة الإنجليزية قد أعلنت تجميد أرصدة نادي تشيلسي المصرفية، الأمر الذي سيجعل النادي يواجه شللًا ماليًا بعد أن فرضت الحكومة عقوبات على رومان أبراموفيتش.

منحت حكومة المملكة المتحدة أمس ترخيصًا لتشيلسي لمواصلة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم بعد أن تمت معاقبة أبراموفيتش ، مالك نادي الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب صلاته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

فيما تم تحذير تشيلسي من أنه على الرغم من الترخيص، فقد تم تجميد العديد من حسابات شركات النادي، بما في ذلك بطاقات الائتمان، لأن البنوك “تتجنب المخاطرة”.

بينما يسمح الترخيص، للنادي بمواصلة أنشطته اليومية لكن البنوك ليس لديها الرغبة في المخاطرة، لقد جمدوا بعض بطاقات ائتمان الشركات، لقد وضع الكثير من الضغط على النادي.

 

 

 

أشهر في موقعنا