Skip to content

تحركات متقلبة لليورو رغم استقرار معدلات التضخم

يجري يتم تداول اليورو (EUR) دون اتجاه واضح هذا الصباح على الرغم من علامات التضخم الثابت في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

أكدت أحدث دفعة من بيانات التضخم في ألمانيا ارتفاعًا سنويًا إلى 2.3% في يوليو، بارتفاع طفيف عن قراءة الشهر السابق البالغة 2.2%.

وأشار مكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني إلى أن تخفيف أسعار الطاقة لا يزال يعمل على كبح التضخم المحلي، في حين تفرض الأسعار فوق المتوسط ​​في قطاع الخدمات الحيوي ضغوطًا تصاعدية على مؤشر أسعار المستهلك الألماني (CPI).

وفي حين كان من المتوقع على نطاق واسع أن يتحرك البنك المركزي الأوروبي جنبًا إلى جنب مع البنوك المركزية الكبرى الأخرى خلال بقية العام، فإن الإشارات التي تشير إلى أن التضخم في جميع أنحاء منطقة اليورو يستمر في التذبذب فوق معدل هدف البنك المركزي البالغ 2٪ قد تقدم الدعم لليورو مع تقدم الجلسة.

وفي أماكن أخرى، قد تؤثر الاضطرابات المستمرة في السوق على حركة اليورو، مع احتمال أن يؤدي التعافي المطول في معنويات السوق إلى ترك العملة الموحدة معرضة للخسائر.

وبالنظر إلى المستقبل، قد تشهد بداية الأسبوع الخفيفة للبيانات ترك سعر صرف الجنيه الإسترليني واليورو عرضة لديناميكيات المخاطر العالمية مرة أخرى.

من المرجح أن ترفع أي تجارة صعودية الجنيه الإسترليني الحساس للمخاطر بشكل متزايد مقابل منافسيه الأكثر أمانًا. بدلاً من ذلك، قد تدعم معنويات السوق المتشائمة اليورو كملاذ آمن.

أشهر في موقعنا