Skip to content

تقرير: شراكة مصرفية مهمة بين “الإسلامي الليبي” وشركة هولندية

 كشف تقرير ميداني نشره موقع “كروفاند إنسايدر” الإخباري الأميركي عن إبرام المصرف الإسلامي الليبي اتفاقية مهمة للشراكة.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أوضح أن الاتفاقية تمت مع شركة “باك بيس” الهولندية المعنية بحلول التقنيات والخدمات المصرفية والمالية والتجارية وإدارة الثروات لتبسيط عمليات خدمة العملاء وتعزيز التجربة المصرفية الرقمية لعملاء المصرف.

وبحسب التقرير تأسس المصرف الإسلامي الليبي في العام 2017 للتركيز بشكل أساسي على قطاعات الأفراد والشركات ما خلق له حضورا ثابتا في المشهد المالي في ليبيا مع الالتزام بمبادئ وتشريعات الشريعة الإسلامية.

وبين التقرير إن استمرار تطور الصناعة المصرفية جعلت المصرف بحاجة للتحديث والتكيف مع التفضيلات والتوقعات المتغيرة لعملائه عبر التعاون مع “باك بيس” لتجديد تطبيق الهاتف المحمول الحالي لمستخدمي الأعمال لعملاء التجزئة وتقديم تطبيقات رقمية جديدة في وقت حرج.

ووفقا للتقرير من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تقليل الاحتكاك بشكل كبير في عمليات تأهيل العملاء وخدمتهم وتعزيز تجربة مصرفية أكثر سلاسة وبديهية في وقت أكدت فيه الشركة الهولندية امتلاكها قدرات المنصة الرقمية ما يجعلها الخيار المفضل لهذه الشراكة.

وأشار التقرير إلى أن “باك بيس” ستوفر منصتها المصرفية الواحدة متعددة القنوات لتتوافق بشكل جيد مع تطلعات المصرف الإسلامي الليبي لتبني نهج يركز على العملاء وتنظيم تنقلات المستخدم عبر جميع نقاط الاتصال والابتكار في السرعة الرقمية.

وبين التقرير إن الشركة الهولندية ستوفر بقدراتها الرقمية المبتكرة حلا مخصصا لمواجهة التحديات التي تواجهها العمليات المصرفية الحديثة في وقت يمثل فيه هذا التعاون تحولا كبيرا في إستراتيجية المصرف للاستفادة من خبرات “باك بيس” لتسهيل التحولات الأسرع.

وأضاف التقرير إن هذه التحولات السريعة ستشمل الاتجاه نحو منصات تركز على العملاء وزيادة معدلات التبني الرقمي بينهم ما يتيح خيارات الخدمة الذاتية التي تتماشى بشكل أكبر مع اتجاهات السوق الحالية ومتطلباتهم.

وتطرق التقرير لهدف المصرف الإسلامي الليبي المتمثل بتعزيز وظائف منصاته الحالية لجذب قاعدة أكبر من العملاء وتمتين العلاقات طويلة الأمد من خلال عروض الخدمات المحسنة وتقليل الاعتماد على العمليات القائمة على الفروع لتبسيطها.

وتابع التقرير إن المصرف سيعزز بشراكته هذه القدر الأكبر من الكفاءة والفعالية من حيث التكلفة المتطلب إزالة الأنظمة القديمة والعمليات الورقية اليدوية التي تم الاعتراف بها منذ فترة طويلة على أنها عوائق أمام تقديم الخدمات بسرعة وسلاسة.

وقال عادل كشاد المدير العام بالإنابة للمصرف الإسلامي الليبي:”في هذه الأوقات التي تتسم بالتقدم التكنولوجي السريع من الضروري للمؤسسات المالية أن تتكيف وتبتكر باستمرار وتدل هذه الشراكة على التزامنا بتزويد عملائنا بحلول مصرفية أكثر بساطة وكفاءة”.

وتابع كشاد بالقول:”ومن خلال التعاون مع باك بيس نهدف إلى تعزيز عروض خدماتنا الرقمية وتوفير مستوى جديد من الراحة والوظائف لعملائنا وبالتالي تأكيد مكانتنا بصفة مصرف يتزامن حقا مع كافة احتياجات العملاء المعاصرين”.

أوضح “ماتيس إيجيبي” نائب الرئيس الإقليمي للشركة الهولندية قائلا:”تمثل لشراكة خطوة مهمة لخلق تجارب أكثر دقة متمحورة حول العملاء بقطاع المصارف وتم تصميم منصتنا لتسهيل تنقلات العملاء بسلاسة ووضع معيار مصرفي جديد وتعزيز النمو والابتكار بالمنطقة”.

أشهر في موقعنا