Skip to content

حالة الطقس اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024

فرصة سقوط أمطار متفرقة يومي الاثنين و الثلاثاء على أغلب مناطق الشمال الغربي يصحبها خلايا رعدية احيانا خاصة على بعض المناطق الساحلية الممتدة (من رأس إجدير إلى مصراتة – سهل الجفارة – مسلاتة – ترهونة وماجاورها – بني وليد وماجاورها –نالوت – يفرن – غريان – مزدة – غدامس – الحمادة) و تكون جيدة إلى غزيرة أحياناً على بعض هذه المناطق مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية، وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة .

وتكون الأمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة أحيانا مما تسبب في جريان بعض الأودية والسيول وتراكم المياه في الأماكن المنخفضة، مع رياح نشطة إلى قوية أثناء مرور السحب الرعدية.

راس اجديرحتى سرت -سهل الجفارة-جبل نفوسة:-
حالة السماء: تتكاثر السحب من حين إلى أخر خلال خاصة اليوم والثلاثاء على أغلب المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة يصحبها خلايا رعدية احيانا، من المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة على بعض المناطق مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة عليه يرجى أخذ الحيطة والحذر.
الرياح: شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (22-28)مْ على اغلب المناطق.
الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد:-
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب تتكاثر احيانا على أغلب المناطق.
الرياح: جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً على بعض المناطق مما قد تسبب في اثارة الأتربة تتحول مساء اليوم إلي شرقية فشمالية شرقية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق مابين (27-32)مْ،وتسجل انخفاض تدريجي ابتداء من يوم الغد على اغلب المناطق.
الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً على بعض المناطق خاصة اليوم والثلاثاء على غدامس والحمادة مع احتمال سقوط أمطار قد تكون جيدة تصحبها خلايا رعدية.
الرياح: متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون شمالية شرقية على غدامس والحمادة, وتتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية فشرقية معتدلة إلى نشطة السرعة احيانا على اغلب المناطق.
الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:-
حالة السماء: صافية غالباً.
الرياح: شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (30–32)مْ، وتسجل انخفاض بسيط وتدريجي خلال الأيام قادمة.
أشهر في موقعنا