Skip to content

حرس بلدي بنغازي يضبط لحوم ودواجن فاسدة في بنغازي

 ضبط عناصر غرفة عمليات الحرس البلدي بنغازي , كميات من اللحوم والدواجن الفاسدة تقدر بـ (110) طير من الدواجن، وعدد (15) كيلو من اللحوم والكبدة، بأحد محال بيع الدواجن، بمنطقة حي السلام بمدينة بنغازي.

وأوضحت مصادر بالحرس البلدي بمدينة بنغازي لوكالة الانباء الليبية, أن اللجنة المرافقة للحملة قامت بالكشف الظاهري على اللحوم، وتبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى عدم وجود نظافة ومزاولة مهني بدون تراخيص قانونية وصحية.

وأوضح مدير مكتب الإعلام بجهاز الحرس البلدي بنغازي ملازم اول ” محمد العبيدي ” لـ (وال) بأن الحملات التفتيشية التي أجرتها غرفة عمليات الحرس البلدي، في بنغازي شملت الأسواق والمطاعم والجزارين بمنطقة حي السلام، بالتعاون مع الاصحاح البيئي والشرطة العسكرية على اللحوم.

وأشار إلى أن هذه الحملة تأتي في سياق تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التجارية والصناعية ومتابعة التجار لضبط صحة وسلامة المنتجات، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين، وحمايتهم من الأمراض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

وأكد أنه تم التحفظ على المضبوطات، للشروع في عملية اتلافها بعد تأكد من عدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي، فيما تم إحالة الأشخاص المتورطين للتحقيق المركزي ليتم عرضهم علي نيابة العامة.

أشهر في موقعنا