Skip to content

شركة الخليج العربي تدخل بئر جديد بحقل النافورة على خط الإنتاج

أعلنت شركة الخليج العربي للنفط «أجوكو» اليوم الأربعاء دخول بئر جديد بحقل النافورة,الذي يقع بين مدينتي جالو وإجخرة بمنطقة الواحات جنوب شرق البلاد، على خط الإنتاج, بعد اتخاذ تدابير السلامة اللازمة لتهيئته، وذلك في إطار مساعيها لزيادة معدلات الإنتاج.

وأوضحت الشركة عبر صفحتها على «فيسبوك» أن أطقمها الفنية والهندسية العامة بحقل النافورة النفطية «استكملت كافة أعمال الربط الميكانيكي للبئر (G- 317) المربوط بالمحطة رقم (5) وتسليمه لمنسقة العمليات، حيث تم تشغيل البئر ودخوله لخط الإنتاج منذ استلامه».

وأفاد منسق الإنشاءات بحقل النافورة عبدالله التواتي، بأن البئر (G- 318) المشمول في نفس العقد قد استكمل أيضا باستثناء بعض الأعمال الجزئية لوجود الحفارة «Work Over»، منوها إلى أن كافة الأعمال المتبقية ستستكمل حال مغادرة الحفارة خلال الأيام القليلة القادمة، ومن ثم سيدخل البئر لخط الإنتاج ليلحق بباقي الآبار المنتجة.

وبدأت شركة الخليج العربي للنفط، في قبل أسبوعين أعمال صيانة في حقل النافورة، استهدفت تغيير الجزء المتهالك من خط التدفق للبئر (D16) التابع للمحطة رقم (5) من قبل فريق صيانة الأنابيب.

ويبلغ الإنتاج الحالي لحقل النافورة نحوي 21 ألف برميل يوميا، ويضخ إنتاجه عبر خط قطره 30 بوصة إلى ميناء رأس لانوف عن طريق منظومة أمال – رأس لانوف.

أشهر في موقعنا