Skip to content

عقود القمح تغلق على انخفاض بفعل مخاوف تباطؤ الطلب

تراجعت أسعار القمح خلال تداولات  الجمعة في ظل القلق بشأن تباطؤ الطلب العالمي على الحبوب بعد إجراء جديد من الحكومة الروسية.

وقالت وزارة الزراعة الروسية اليوم الجمعة إنها قررت رفع رسوم تصدير القمح بنسبة 14% أخرى إلى 2131.2 روبل (22.04 دولار) للطن المتري من 1872 روبل في السابق.

وسوف يدخل التغيير في الرسوم حيز التنفيذ في 23 أكتوبر. في الأسبوع السابق، رفعت الوزارة الرسوم بنسبة 41%. ويرى السوق أن هذه الزيادات وسيلة للحد من صادرات القمح.

وكانت أسعار أسعار القمح قد ارتفعت أمس بعد تحذير من أن الرياح القطبية قد تضرب المحاصيل في الأرجنتين، وهو ما أكد المخاوف من أن الظروف الجافة في الدول المصدرة مثل أستراليا قد تؤدي إلى تضييق السوق.

وارتفعت أيضاً أسعار الصويا يوم الخميس بعد أن ساعدت توقعات هطول الأمطار في البرازيل، أكبر منتج في العالم، في دفع الأسعار إلى أدنى مستوياتها منذ أواخر أغسطس/آب.

ومع ذلك، أدى الطقس الجاف في الولايات المتحدة إلى تسريع الحصاد، حيث تم جمع 47٪ من محصول الذرة و67٪ من محصول فول الصويا بحلول يوم الأحد، وهو أعلى بكثير من متوسط الوتيرة خلال السنوات الخمس الماضية، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

الذرة

وفي ختام الجلسة، تراجعت العقود الآجلة للذرة تسليم ديسمبر كانون الأول بنسبة 0.7% إلى 4.04 دولار للبوشل.

الصويا

وانخفضت العقود الآجلة للصويا تسليم نوفمبر تشرين الثاني بنسبة 1.9% إلى 9.70 دولار للبوشل.

القمح

وهبطت العقود الآجلة للقمح تسليم ديسمبر كانون الأول بنسبة 2.8% إلى 5.72 دولار للبوشل.

أشهر في موقعنا