Skip to content

في عيد الشغل العالمي…وزير العمل ينتقد قانون تنظيم عمل العمال الأجانب

انتقد ‏وزير العمل والتأهيل ووزير الخدمة المدنية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد، القانونين رقم (23) و(12) لسنة 2010 بشأن العمال الأجانب وعلاقات العمل لأنهما يعرقلان عمل وزارته، مؤكدًا تدريب أكثر من ثلاثة آلاف باحث عن العمل في جميع أنحاء ليبيا خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك في كلمته خلال مشاركته في الاحتفال باليوم العالمي للعمال، الذي أقيم اليوم الإثنين، بمجمع الحديد والصلب في مدينة مصراتة، والتي نشرت حكومة الوحدة الوطنية أبرز ما جاء فيها عبر صفحتها على “فيسبوك”.

وأثنى العابد في بداية كلمته على جهود ممثلي ووكلاء الجهات الرسمية في سبيل قهر الصعاب التي مرت بها البلاد وأثرت على الحياة الاقتصادية والاجتماعية، مترحمًا على أرواح الشهداء، ومشيدًا بتضحياتهم التي خلدت في ذاكرة الشعب الليبي وقدمت دفاعًا عن الوطن.

وقال العابد إن اختيار مجمع الشركة الليبية للحديد والصلب لإحياء ذكرى عيد العمال هذا العام، يدل على مدى أهمية هذا المجمع الاستراتيجي إحدى ركائز الاقتصاد الوطني»، مضيفًا «إن إحياء مناسبة عيد العمال ليست مجرد تقليد أو عادة، إنما هي فرصة سانحة لتكريم العمال والوقوف على القضايا الأساسية الخاصة بهم وبسوق العمل.

 

أشهر في موقعنا