Skip to content

قريبا..انطلاق معرض “صنع في الجزائر” في طرابلس

تستضيف أرض المعارض الدولية في العاصمة طرابلس النسخة الثالثة من معرض «صنع في الجزائر» في الفترة بين الثالث والسادس من يونيو المقبل.

وسيشارك في المعرض مجموعة من أبرز الشركات الجزائرية المتخصصة في مختلف المجالات، مما يتيح لزوار الحدث التعرف على منتجاتها وخدماتها، وفق المنظمين.

وسيتعرف الزائرون على المنتجات الجزائرية، حيث تمثل الفعالية جسرا للتواصل التجاري مع أولئك الذين يبحثون عن شراكة فعالة.

وسبق أن احتضنت طرابلس نسختين من معرض «صنع في الجزائر»، الأولى في يونيو العام 2022، والثانية في فبراير العام 2023، بمشاركة عدة شركات جزائرية متخصصة في الصناعات الغذائية ومواد البناء والمواد الطبية والكهربائية والمعدات الصناعية.

ويؤكد المتعاملون الاقتصاديون في أكثر من مناسبة، أن إقامة الشركات الجزائرية هذا المعرض مجددا في ليبيا دليل على الاستقرار الملحوظ الذي تشهده ليبيا في الآونة الأخيرة.

وتأمل طرابلس في انتعاش حجم التبادل التجاري بين البلدين حال استئناف النشاط عبر معبر الدبداب الجزائري – غدامس الحدودي، الذي عُلق افتتاحه في ديسمبر الماضي لأجل غير مسمى بسبب توترات شهدتها المدينة.

والعام الماضي دشنت السلطات الجزائرية ميناء جافا بالمعبر، في وقت افتتح البنك الخارجي الجزائري الحكومي فرع به لدعم التبادل التجاري مع ليبيا، بينما تخطط الجزائر لافتتاح منطقة للتبادل الحر.

وفي فبراير افتتحت الشركة الجزائرية الاتحاد للاستثمار والخدمات وشركة المملكة القابضة الليبية قاعة عرض ومستودعات لمختلف لمنتجات الجزائرية في منطقة الكريمية، حيث يوجد أكبر سوق جملة في ليبيا.

وكان طرفا الشراكة أدخلا السلع إلى الأراضي الليبية عبر شاحنات جزائرية، للمرة الأولى، بعدما كان تصدير السلع في السابق عبر الشاحنات الليبية.

أشهر في موقعنا