Skip to content

ليبيا وتونس توقعان اتفاق لإنشاء منطقة اقتصادية حرة مشتركة بمعبر راس اجدير

وقعت ليبيا وتونس أمس الأربعاء، اتفاقية تعاون اقتصادي تشمل إنشاء منطقة اقتصادية حرة مشتركة بمعبر رأس جدير الحدودي بين البلدين.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الليبي وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج وعن الجانب التونسي ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية فضيلة بن حمزة.

وتشمل الاتقاقية انسياب السلع ورفع القيود على مواطني البلدين، إلى جانب التعاون والتبادل التجاري، وتسهيل إجراءات دخول السلع ذات المنشأ الأجنبي إلى ليبيا عبر الموانئ التونسية، وتشكيل فريق عمل مشترك لوضع رؤية للأمن الغذائي والدوائي في البلدين.

كما تشمل الاتفاقية، تسهيل معاملات رجال الأعمال الليبيين المالية داخل الأراضي التونسية، والعمل على إبرام اتفاقيتي توأمة بين مجلسي المنافسة الليبي ونظيره التونسي، ودعوة رجال الأعمال في البلدين للمشاركة في مشاريع البنية التحتية.

وبحث الوفد مع وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، أهمية دعم القطاع الخاص بالبلدين وتعزيز دوره في تنشيط الحركة التجارية وتسهيل الإجراءات الإدارية والمالية المتعلقة برجال الاعمال الليبيين ودعم المستثمرين للمساهمة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية وتطوير البنية التحتية في كلا البلدين.

أشهر في موقعنا