Skip to content

مشاركة ليبية في مؤتمر رجال الأعمال الصينيين – الأفارقة

شارك قطاع الأعمال الليبي في الدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال الصينيين – الأفارقة، المنعقد ضمن فعاليات المنتدى التعاون الصيني -الأفريقي (فوكاك) 2024 الذي احتضنته بكين أخيرًا، وحضره رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي.

وحضر الدورة رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة محمد الرعيض، ورئيس مجلس أصحاب الأعمال رشيد صوان، ورئيس اتحاد الصناعات الليبية نعيم بوعبدالله، ورئيس الغرفة الليبية – الصينية المشتركة ميلاد البريكي، ورئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبي – الصيني المشترك، وفق بيان صادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» السبت.

وفي كلمته خلال المنتدى، تعهد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، بتمويل مشروعات في أفريقيا بقيمة 50 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، واعدا أيضا بالمساعدة في خلق مليون وظيفة في القارة.

وقال إنه «على مدى السنوات الثلاث المقبلة، الحكومة الصينية مستعدة لتقديم دعم مالي يصل إلى 360 مليار يوان (50.7 مليار دولار)»، واعدا أيضا بالمساعدة في «خلق مليون فرصة عمل على الأقل لأفريقيا»، حسب وكالة «فرانس برس».

وأضاف شي مخاطبا القادة الأفارقة: «العلاقات الصينية – الأفريقية تمر الآن بأفضل فترة في تاريخها»، مبديا أمله في تعميق هذه العلاقات مستقبلا.

أشهر في موقعنا