Skip to content

مصر تبدأ التشغيل التجريبي لأكبر مصنع غزل بالعالم ‎

قال المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام المصري، إنه تم تركيب جميع الماكينات الجديدة في مصنع “غزل 1″، الذي يعد أكبر مصانع للغزل في العالم، وذلك بعد إتمام الأعمال الإنشائية استعدادا لبدء التشغيل التجريبي خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، أن ذلك جاء خلال الجولة الميدانية التي قام بها الوزير بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، التابعة للشركة القابضة القطن والغزل والنسيج والملابس.

وأشار الوزير، إلى أن مصنع “غزل 1” يعد الأكبر في العالم بعدد نحو 183 ألف مردن تحت سقف واحد على مساحة 62 ألف متر وبطاقة إنتاجية مستهدفة حوالي 30 طن غزل يوميا.

كما تابع سير العمل بمصنع “غزل 4” باكورة المصانع الجديدة في مشروع التطوير بإجمالي عدد مرادن 71808 مرادن وبطاقة إنتاجية تبلغ 15 طن غزل/ يوم، ‎والأعمال الجارية في مصنع “غزل 6”، ومشروع إنشاء مجمع مصانع النسيج والتحضيرات والصباغة، ومشروع محطة الكهرباء الجديدة، والتقى مسئولي شركات المقاولات واستشاريي المشروع لاستعراض الموقف التنفيذي.

ووجه بضرورة تسريع معدلات الإنجاز وتكثيف العمل لإتمام المشروع، والمتابعة الميدانية اليومية لنسب التنفيذ في جميع المواقع.

وأشار إلى ضرورة التواصل مع شركاء العمل من القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من الغزول اللازمة للصناعة بدلا من استيرادها، والعمل على تلبية احتياجات السوق المحلية وفتح أسواق جديدة وزيادة الصادرات، والاهتمام بتدريب العاملين وتنمية مهاراتهم.

أشهر في موقعنا