Skip to content

منخفض جوي صحراوي مصحوب بارتفاع في درجات الحرارة

تستمر على أغلب مناطق ليبيا اجواء معتدلة هذا اليوم، مع درجات حرارة مرتفعة على مناطق الشمال مابين(20-27)مْ ، ومابين (30-33) على باقي المناطق.

وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته اليومية، أن تتأثر المناطق الغربية بدايةً من يوم الغد الخميس بمنخفض جوي صحراوي مصحوب بارتفاع في درجات الحرارة، مع رياح نشطة إلى قوية احيانا قد تتجاوز سرعتها (50)كيلو متر/ساعة مثيرة للاتربة والغبار مما تسبب في هبوط الرؤية الافقية على بعض المناطق وأن يتحرك المنخفض تدريجياً بدايةً من مساء الجمعة ناحية الشرق مع تراجع درجات الحرارة على أقصى مناطق الشمال الغربي يكون ملحوظ يوم السبت.

وتتكاثر السحب يوم الجمعة على مناطق راس اجدير حتى سرت  وسهل الجفارة والجبل الغربي، والرياح شرقية فشمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة تتجاوز سرعتها (50)كلم/ساعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار و هبوط الرؤية الأفقية، ودرجات الحرارة تتراوح ما بين (23-28)مْ، وتسجل ارتفاعا من يوم الغد.

وتكون حالة السماء على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد، صافية إلى قليلة السحب مع رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (20-27)مْ على أغلب المناطق .

وتسجل درجة الحرارة ارتفاعا من يوم الغد على مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة وتكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من مساء الغد خاصة على غدامس، والرياح متغيرة الإتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على غدامس مما تسبب في إثارة الرمال، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (30-33)مْ، وتسجل إرتفاعا بدايةً من يوم الغد.

وتظهر بعض السحب على مناطق الواحات والسرير وتازربو والكفرة، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (30-34)مْ .

غروب الشمس على مدينة طرالس هذا اليوم سيكون على الساعة (20:00)، وشروقها ليوم الغد الساعة (06:05 .

أشهر في موقعنا