Skip to content

منخفض جوي على مناطق غرب ليبيا.. وتكاثر للسحب على مناطق الشمال الشرقي

تتأثر مناطق غرب ليبيا بامتداد منخفض جوي يساهم برياح جنوبية شرقية نشطة السرعة على مناطق الجنوب ودواخل المنطقة الغربية، ورياح شرقية على مناطق الساحل فترة المساء نشطة مثيرة للاتربة والغبار، مع إرتفاع نسبيى في درجات الحرارة على مناطق الدواخل والجنوب الغربي.

وينتقل تأثير الرياح النشطة بدايةً من يوم الغد على مناطق الوسط والشمال الشرقى مع تسجيل إرتفاع في درجات الحرارة على هذه المناطق، فيما تسجل درجات الحرارة تراجعا يوم الخميس على مناطق الشمال الغربي ويكون ملحوظا يوم الجمعة مع تكاثر السحب يتخللها سقوط أمطار متفرقة، ومتوقع ان تشمل مناطق الشمال الشرقى.

وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته اليومية، أن تتكاثر السحب من مساء يوم الخميس مع إحتمال سقوط أمطار متفرقة على مناطق راس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة على المناطق الساحلية مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار تتحول يوم الخميس إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة تتراوح ما بين (23-26)مْ على المناطق الساحلية، مابين ( 30 – 35 )م على الدواخل، وتسجل إنخفاضا يوم الخميس.

وتتكاثر السحب من حين لآخر هذا اليوم مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق الجبل الأخضر وتكون السحب قليلة على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية فجنوبية شرقية، ودرجات الحرارة تتراوح على اغلب المناطق مابين (21-26)مْ، وتسجل إرتفاعا يوم الغد خاصة على مناطق الخليج وسهل بنغازي.

وتظهر بعض السحب على مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة مع رياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (36-39)مْ.

وتتراوح درجات الحرارة مابين (34-38)مْ على مناطق الواحات والسرير وتازربو والكفرة، تسجل ارتفاعا من يوم الغد، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية.

غروب الشمس على مدينة طرابلس هذا اليوم سيكون على الساعة (20:04)، وشروقها ليوم الغد سيكون على الساعة (06:02) .

أشهر في موقعنا