Skip to content

وزير المواصلات يجتمع مع السفير الإيطالي لمناقشة تنفيذ مشروع مطار طرابلس العالمي

اجتمع وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد الشهوبي اليوم الاثنين بطرابلس مع سفير جمهورية إيطاليا جانلوكا البيريني لمناقشة مراحل تنفيذ مشروع مطار طرابلس العالمي الذي ينفذه ائتلاف شركة ايناس الإيطالية .

وناقش الاجتماع سير عملية تنفيذ المشروع والصعوبات التي تواجه ائتلاف الشركات الإيطالية وسبل حل كافة العراقيل لإننجاز المشروع في الوقت المحدد.

كما ناقش الوزير مع الدبلومسي الإيطالي مشروع استئناف الرحلات الجوية للخطوط الإيطالية إلى المطارات الليبية و استئناف رحلات الخطوط الأفريقية إلى إيطاليا إلى جانب الصعوبات التي تواجه تنفيذ الطريق السريعة (رأس جدير مساعد) وكيفية معالجة هذا الملف وضرورة التوصل مع الحكومة الإيطالية إلى آلية لتسريع  تنفيذ هذا المشروع .

وحضر الاجتماع وفد من ائتلاف شركة ايناس الإيطالية ووكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل البري فضل الله الشلوي و رئيس مصلحة الطيران المدني محمد شليبك ومدير عام جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش وممثل عن الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية، هيثم النعمي ومدير مكتب التعاون الدولي المكلف بديوان الوزارة فوزي مخزوم ومستشار العلاقات الدولية بمكتب الوزير، علي الصيد القمودي .

أشهر في موقعنا