Skip to content

إعتماد الذكاء الاصطناعي لري الأراضي الزراعية

تشهد مصر إقبالا على البرامج المتخصصة في الحلول الذكية، التي تواكب تطور التكنولوجيا في العصر الحديث، حيث تزايدت رقعة ووتيرة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في ري الأراضي الزراعية، حسب الطلب وعن بعد، وفق ما أوردته شركة ريموتيرا الناشئة المتخصصة في التحول الرقمي.

وبدأت الشركة بتنفيذ أنظمة ري ذكية، لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، وذلك عن طريق استخدام الهاتف المحمول في تشغيل وفصل ماكينات ري الأراضي الزراعية في أي وقت ومن أي مكان دون شرط الوجود من خلال تطبيق “الموبايل أبلكيشن”.

وأكد مصطفى محمود، رئيس مجلس إدارة الشركة، للوكالة “الألمانية”، بتنفيذ هذه التجربة مع عدد من المزارعين، حيث جرى تحويل بعض ماكينات الري للعمل بهذه الطريقة الذكية في محافظتي أسيوط وبني سويف، لافتا إلى أن تكلفة هذه العملية في المتناول وليست عالية التكلفة، حيث تبلغ تقريبا ألفي جنيه “نحو 65 دولارا” للماكينة الواحدة.

ولفت إلى أن هناك ماكينات تعمل حاليا على أرض الواقع، حيث يستطيع الفلاح تشغيل ماكينة الري عن بعد من أي مكان باستخدام “الموبايل أبلكيشن”، مؤكدا أن التجربة تلاقي قبولا لدى المزارعين بسبب ما توفره من سهولة الاستخدام.

وتقوم الشركة أيضا بتوفير خدمات ذكية خاصة بالسيارات وحمايتها “سمارت كار”، حيث يستطيع صاحب أي سيارة عن طريق “موبايل أبلكيشن” التحكم فيها بشكل كامل، وهو بعيد عنها كذلك، ويوفر البرنامج إمكانية تتبع السيارة ومعرفة مكان وجودها لحظة بلحظة وتحديد نطاق لها لا تستطيع الخروج منه.

أشهر في موقعنا