Skip to content

إنفلونزا الطيور تتفشى في أوروبا

قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، إن بلجيكا رصدت تفشيا لإنفلونزا الطيور (إتش 5 إن 1) في مزرعة دواجن بالقرب من الحدود مع هولندا.

وبحسب رويترز، نقلت المنظمة التي مقرها باريس المعلومات الصادرة عن السلطات البلجيكية التي تفيد بأن المرض تفشى في مزرعة في سينت لورين في إقليم فلاندر الشرقي.

كانت المزرعة تضم 29919 طائرا، لكن لم يتم الإدلاء بتفاصيل عن عدد الطيور المصابة أو التي ذبحت نتيجة التفشي. وقالت المنظمة، إن هذه هي أول حالة تفش ترصد في بلجيكا منذ أواخر نيسان (أبريل).

وشهدت فرنسا، الجارة الجنوبية لبلجيكا، عودة لحالات الإصابة، بعد أن تعرضت لأسوأ موجة من إنفلونزا الطيور على الإطلاق في وقت سابق من هذا العام.

وقال معهد أبحاث حكومي ألماني، إن أوروبا تشهد حاليا أسوأ موجة تفش لوباء إنفلونزا الطيور على الإطلاق، ولفت إلى أنه يتم اكتشاف حالات إصابة جديدة يوميا. يأتي ذلك فيما اتخذت دول عدة داخل أوروبا وخارجها إجراءات لمحاصرة الوباء.

وأضاف المعهد الاتحادي لأبحاث صحة الحيوان الألماني، بأن أوروبا وألمانيا تشهدان حاليا أسوأ موجة تفش لوباء إنفلونزا الطيور على الإطلاق، ولفت إلى أنه يتم اكتشاف حالات إصابة جديدة يوميا، ولم تعد الإصابات تقتصر على الطيور البرية.

أشهر في موقعنا