Skip to content

اجتماع ياباني ليبي لمزيد تطوير التعاون في مجالات اقتصادية متعددة

أكدت وكالة الأنباء الليبية الرسمية اليوم,أن اجتماعا ليبيا يابانيا هاما عُقد في ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي اليوم الاربعاء.

وذكرت مصادر الهيئة, لنفس المصدر أن الاجتماع ضم عدد من القطاعات الليبية برئاسة السيد مدير إدارة شؤون آسيا وأستراليا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي ، فيما ترأس الجانب الياباني القائم بالأعمال بالسفارة اليابانية في ليبيا وبمشاركة حوالي ( 50 ) قطاع ما بين شركات ووكالات حكومية وهيئات ومؤسسات يابانية متخصصة في مختلف المجالات.

وافادت المصادر, بأن الجانبين بحثا سبل التعاون في مختلف المجالات المتمثلة في البنى التحتية والنفط والغاز والكهرباء والطاقات المتجددة والقطاع المصرفي المحلي والدولي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وكيفية وضع الية التعاون التي يمكن ان تكون النقطة المحورية للشركات الأجنبية من ناحية كيفية التسجيل وممارسة وحماية المستثمرين وتوفير البيئة الأمنة لهم .

واعرب مندوب الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية المهندس ” اسامة ابوعزة ” في كلمة في الاجتماع على مدى اهمية هذا التعاون للهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية وخاصة في بناء القدرات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وخلق فرص عمل وتطوير البنية التحتية للاتصالات  .

وفي ختام الاجتماع أتفق الجانبان على أهمية إستمرار التنسيق وعقد مثل هذه الاجتماعات لتحقيق هذه الأهداف   .

 

 

أشهر في موقعنا