Skip to content

الأسهم السعودية تغلق أسبوع التداول على ارتفاع

ارتفع مؤشر الأسهم السعودية “تاسي” للأسبوع الثاني، ليغلق عند أعلى مستوى في 3 أشهر عند 12194 نقطة، بمكاسب 279 نقطة بما يعادل 2% كأفضل أداء أسبوعي منذ شهر، وسط ارتفاع شبه جماعي للقطاعات في حين تراجع قطاع الطاقة وحيدا، بحسب وحدة التحليل المالي في الاقتصادية.

ووفقا للتحليل، فإن السوق استطاعت التغلب على قوى البيع لتظهر سيطرة تامة للمشترين، بعدم تسجيل السوق مستويات أدنى من إغلاق الأسبوع السابق أو فقدان كثير من المكاسب المحققة أثناء الجلسة.

قوة الشراء عززت من الزخم الإيجابي ما دفع السوق للوصول إلى مستويات 12200 نقطة خلال الأسبوع، إلا أن الجلسة الأخيرة من الأسبوع لم تكن مثل أداء سابقتها.

عودة الضغوط البيعية مرة أخرى متوقعة بعدما كسبت السوق نحو 900 نقطة من أدنى مستوى خلال الشهر ما راكم من الأرباح الرأسمالية لدى المضاربين، ما يحفزهم على البيع.

قدرة السوق على مواصلة الارتفاع ممكنة، حتى إن تعرضت لتراجع حتى مستويات 12060 نقطة، نظرا لعودة نمو أرباح الشركات وبقاء مكررات عند مستويات مقبولة.

وأظهرت القطاعات أداء لافتا بارتفاعها الجماعي، ولم يتخلف عنها إلا “الطاقة” المتراجع بـ1.8%، تأثرا بانخفاض سهم أرامكو الذي واجه ضغوطا مع تداول السهم دون أحقية أرباح وتراجع أسعار النفط.

وارتفعت معظم الأسهم، مع تحسن أداء 188 سهما مقابل تراجع 40 سهما واستقرار البقية، فيما تصدر سهم “البحر الأحمر” الأسهم المرتفعة بـ28% ووجد إقبالا مع إعلان الشركة عن توقيع عقود إنشائية، فيما سيطرت شركات التأمين على رأسها “تُشب” على قائمة الأكثر ارتفاعا بنسب راوحت بين 10 و25%.

 

أشهر في موقعنا