Skip to content

الأسهم السعودية عرضة لتقلبات الأسبوع الجاري

ارتفع مؤشر الأسهم السعودية “تاسي” الأسبوع الماضي للمرة الثانية على التوالي، ليغلق عند أعلى مستوى منذ 5 أشهر عند 12374 نقطة رابحا 293 نقطة (2.4%)، وسط ارتفاع شبه جماعي للقطاعات وتراجع قيم التداول 10%.

جاء الأداء متوافقا مع تحليل “الاقتصادية” الأسبوع السابق، حيث أشير إلى العوامل الإيجابية التي ستخرج السوق من المسار العرضي الذي استمر لـ3 أشهر، حيث كانت السوق تتداول في نطاق واحد خلالها.

وبذلك تكون السوق ارتفعت خلال أسبوعين بأكثر من 500 نقطة، وأظهرت في أدائها اليومي بنهاية الأسبوع ضعف في الزخم الإيجابي بتراجع وتيرة الارتفاع، ما يجعل السوق تواجه تحديا في الاستقرار أعلى من 12400 نقطة.

وبحسب تحليل “الاقتصادية”، فإنه يمكن أن تتعرض السوق لنوع من التقلبات بعد مكاسب كبرى خلال الفترة القليلة الماضية، إلا أنها ما تزال قادرة على العودة نحو الارتفاع حتى وإن تعرضت لموجة جني أرباح، نظرا لاستمرار تفوقها على كل متوسطات أدائها.

تراجعت قيم التداول 10% إلى 27 مليار ريال، نتيجة لتداول السوق عدد أيام أقل من الأسبوع السابق، ورغم التداولات الاستثنائية في الفترة الماضية مع مراجعة فوتسي-راسل لمؤشراتها، إلا أن معدل التداول اليومي خلال الأسبوع أعلى من السابق.

ارتفعت جميع القطاعات ما عدا “الخدمات التجارية والمهنية” الذي تراجع 0.6%، فيما تصدر “المرافق العامة” القطاعات المرتفعة بـ16% مدعوما بارتفاع سهم “أكوا باور” المرتفع بـ20% ليبلغ أعلى مستوياته على الإطلاق.

أشهر في موقعنا