Skip to content

الإجتماع الأول لمجلس أمناء المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي

عقد مجلس أمناء المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي اجتماعه العادي الأول للعام 2023 ، برئاسة أمين مجلس الأمناء رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة ” وحضور كافة الأعضاء.

 وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة أن الاجتماع الذي عقد اليوم الاربعاء بديوان مجلس الوزراء خُصص لمناقشة لائحة العقود الإدارية ، وعرض ملف تطوير التخطيط العمراني المحالة من مجلس الوزراء للمجلس؛ لدراستها ومراجعتها واعادة عرضها على مجلس الأمناء.

وأضاف المكتب الاعلامي أن ” الدبيبة ” ترحم في كلمة له في الاجتماع على كافة الأرواح التي أزهقت بسبب الأحداث التي شهدتها العاصمة ، مؤكداً بأن الحرب على الاستقرار والتنمية مستمرة وستواجه بكل حزم وحكمة ،  مبيناً الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية لإيقاف الأحداث المؤلمة التي حدثت

 وقدم فريق المجلس عرضاً ضوئياً يبين مسودة اللائحة المقترحة ، والتي تستهدف تحديث اللائحة الصادرة بقرار اللجنة الشعبية العامة سابقاً رقم ( 563 / 2007)؛ لتطويرها بعد عمل دام بها لأكثر من 13 سنة.

 كما قدم فريق المجلس عرضاً آخر بشأن تطوير التخطيط العمراني واللوائح التنفيذية المتعلقة به، والمستندة على قانون التخطيط العمراني رقم (116 / 1972)، ومراجعة الجيل الثاني للمخططات العمرانية المعتمدة في العام 2000 م.

وأكد أعضاء المجلس على ضرورة تحديث لائحة العقود الادارية ؛ لتكون أداة ايجابية لعمل الجهات ، وتضمن حقوق المقاولين في كافة مجالات العمل.

أشهر في موقعنا