Skip to content

الحويج: تظاهرة صنع في ليبيا تهدف إلى الترويج للمنتجات الليبية في السوق الأفريقية

أعلن اتحاد الصناعة الليبية مساء اليوم عن إقامة تظاهرة “صنع في ليبيا” في دورتها الثانية بالعاصمة النيجرية نيامي خلال الفترة من 6 حتى 11 مارس 2023م.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، إن أهمية إقامة مثل هذه المعارض لها دور كبير في ربط خط تجارة العبور والاستفادة من أن تكون ليبيا بوابة أفريقيا للتجارة، مما يساعد على تنشيط قطاعات الصناعة والاستثمار بين ليبيا وأفريقيان، وذلك في كلمة له خلال حفل الإعلان الذي أقيم مساء أمس بقاعة عمر المختار على أرض معرض طرابلس الدولي.

وأكد الحويج، على دعم وزارته لهذه التظاهرة وتسهيل كافة الإجراءات الفنية والإدارية والقانونية لها، وذلك في إطار دعم الصناعة الوطنية وتصدير المنتجات المحلية لدول الجوار.

وتهدف تظاهرة “صنع في ليبيا”، إلى الترويج والتعريف بالمنتجات الليبية في السوق النيجرية والأفريقية، ومعرفة العلامات التجارية الليبية إقليمياً ودوليا، كذلك زيادة العلاقات التجارية وتنيمه صادرات المنتجات والسلع اللبيبة إلى أفريقيا.

وحضر حفل الإعلان عن هذه التظاهرة، وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة لشؤون المناطق الحرة ووكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية ومندوب عن وزارة الخارجية ومندوب عن مصلحة الجمارك ومندوب عن سفارة جمهورية النيجر لدى ليبيا وجمع من رجال الأعمال والمهتمين.

أشهر في موقعنا