Skip to content

الدولار الأمريكي يستقر سلبياً قبيل صدور بيانات التوظيف الشهرية

استقر الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات  الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية فضلاً عن ترقب بيانات التوظيف الشهرية.

وكشفت بيانات حكومية صادرة اليوم عن أن عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 9 آلاف طلب إلى 221 ألفاً خلال الأسبوع المنتهي في 30 من مارس آذار، ليسجل أعلى مستوى له في 9 أسابيع، فضلاً عن زيادة متوسط عدد الطلبات في الأربعة أسابيع الماضية -معيار أكثر دقة- بمقدار 2.75 ألف طلب إلى 214.25 ألف طلب.

وقالت “إليزا فاجنر” المحللة الاقتصادية بوكالة “بلومبرج” في مذكرة، إن القطاع الحكومي كان مسؤولاً عن معظم عمليات تسريح الموظفين على مدار شهر مارس، في حين ساهم القطاع التكنولوجي في الجزء الأكبر من تخفيضات الوظائف على مدار العام الجاري، يليه قطاع الخدمات المالية، ثم الخدمات، والنقل.

ويرى محللون أن سوق العمل الأمريكي لا يزال قوياً، لكن العرض والطلب على العمالة آخذ في التوازن تدريجياً، وأشارت إلى أنها تتوقع مزيداً من التغيرات في السوق بسبب تباطؤ التوظيف وليس تسريح العمال.

هذا، ومن المنتظر غداً الجمعة صدور تقرير الوظائف الشهري بالولايات المتحدة، وسط توقعات إضافة الاقتصاد الأمريكي 205 آلاف وظيفة في مارس آذار مقارنة بإضافته 275 ألفاً في فبراير شباط.

وعلى صعيد التداولات، استقر مؤشر الدولار على نحو سلبي بحلول الساعة 20:34 بتوقيت جرينتش عند مستوى 104.2 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 104.2 نقطة وأقل مستوى عند 103.9 نقطة.

الدولار الأسترالي

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بحلول الساعة 20:57 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى مستوى 0.6587.

الدولار الكندي

تراجع الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي بحلول الساعة 20:58 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 0.7383.

أشهر في موقعنا