Skip to content

الدولار يرتفع…الين يتراجع..واليورو يحقق مكاسب

ارتفع الدولار الأمريكي خلال تعاملات أمس، في وقت أشارت البيانات إلى متانة سوق العمل الأمريكية، ما قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي” إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة فترة أطول، بينما تعزز الين بعد تسارع وتيرة التضخم الأساس لأسعار المستهلكين في اليابان مجددا في يونيو.
وتعقد الأسبوع المقبل اجتماعات للبنوك المركزية في أوروبا والولايات المتحدة، فيما يحلل المستثمرون البيانات من أجل توقع مسارات السياسة النقدية بشكل أفضل.
وارتفع الين 0.08 في المائة إلى 139.97 للدولار بعد أن ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساس في اليابان 3.3 في المائة في يونيو عنه قبل عام، متماشيا مع متوسط ​​توقعات السوق، لكنه ظل أعلى من هدف بنك اليابان البالغ 2 في المائة.
وتراجع الين نحو 1 في المائة مقابل الدولار هذا الأسبوع ولكن مكاسبه التي استمرت أسبوعين توقفت، وفقا لـ”رويترز”.
في غضون ذلك، أظهرت بيانات أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض على غير المتوقع الأسبوع الماضي، ليلامس أدنى مستوى في شهرين، ما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.
وتتوقع الأسواق رفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع المقبل، وزادت احتمالات استمراره في رفع الفائدة بعد البيانات.
ومقابل سلة من العملات، ارتفع الدولار 0.03 في المائة إلى 100.78، محققا مكاسب بنسبة 1 في المائة خلال الأسبوع.
وصعد اليورو 0.04 في المائة إلى 1.1132 دولار، بعد أن انخفض 0.6 في المائة أمس الأول، ومن المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في 27 يوليو، وذلك وفقا لآراء جميع الاقتصاديين في استطلاع سابق.
وتراجع الدولار الأسترالي 0.28 في المائة إلى 0.676 دولار كما انخفض الدولار النيوزيلندي 0.34 في المائة إلى 0.621 دولار.

أشهر في موقعنا