Skip to content

الذهب ينخفض لكنه يحقق مكاسب شهرية في أغسطس

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات  الجمعة وسط ارتفاع الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية، لكن المعدن النفيس حقق ثاني مكاسبه الشهرية على التوالي.

وكشفت بيانات حكومية صادرة اليوم الجمعة عن ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي – المعيار المفضل للاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم – بنسبة 2.5% على أساس سنوي خلال يوليو، تماشيًا مع التوقعات ودون تغير عن شهر يونيو حزيران.

واستقر مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي بقيمته الأساسية الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة ويراقبه الفيدرالي عن كثب، عند نمو سنوي نسبته 2.5% للشهر الثالث على التوالي في يوليو تموز.

كما كشفت بيانات جامعة “ميتشجان” الجمعة عن ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك بنسبة 2.3% على أساس شهري عند 67.9 نقطة في القراءة المعدلة لشهر أغسطس، مقابل 66.4 نقطة في يوليو، ومقارنة بالقراءة الأولية البالغة 67.8 نقطة.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 20:45 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.4% إلى 101.7 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 101.7 نقطة وأقل مستوى عند 101.2 نقطة.

وعلى صعيد التداولات، انخفضت العقود الفورية للذهب بحلول الساعة 20:45 بتوقيت جرينتش بنسبة 1% إلى 2534.6 دولار للأوقية، وسجل خسائر أسبوعية بنسبة 0.7% لكنه حقق مكاسب شهرية بنسبة 2.2%.

أشهر في موقعنا