Skip to content

الذهب يواصل سلسلة الارتفاع القياسي..

حومت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الثلاثاء قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة قد يستهلها الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض كبير لأسعار الفائدة.

استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأونصة بحلول الساعة 0254 بتوقيت جرينتش. وسجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار أمس الاثنين. كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

قال ييب جون رونج خبير الأسواق لدى آي.جي: “أسعار الذهب توقفت عن الارتفاع في جلسة اليوم”، وأشار إلى أن هناك حالة من الترقب بعد مكاسب الآونة الأخيرة التي جاءت مدفوعة بتوقعات خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر.

ينصب كل التركيز على اجتماع السياسة النقدية الذي يعقده المركزي الأمريكي على مدار يومين وينتهي غدا الأربعاء. وتتوقع الأسواق حاليا بنسبة 66 % خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مقارنة بنسبة 43 % يوم الجمعة. وعادة ما تصبح السبائك التي لا تدر عوائد هي الاستثمار المفضل في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

تراجع الدولار 0.1 % ما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 30.79 دولار للأونصة وزاد البلاتين 0.6 % إلى 986.90 دولار. وربح البلاديوم واحدا في المائة إلى 1087.09 دولار بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ 11 أبريل.

يذكر أن الأسواق الصينية مغلقة اليوم الثلاثاء بسبب عطلة مهرجان منتصف الخريف.

أشهر في موقعنا