Skip to content

العابد: فريق فني من وزارة العمل والتأهيل سيزور تونس

كشف علي العابد وزير العمل والتأهيل بحكومة تصريف الأعمال عن الاتفاقية التي تتعلق بالربط الإلكتروني، موضحاً أن الاتفاقية تم توقيعها في زيارة وفد حكومة عبد الحميد الدبيبة ومن ضمن بنودها الضبط الالكتروني بين وزارة العمل والتأهيل في طرابلس ووزارة التشغيل والتكوين في تونس بشأن البيانات والمعلومات المهنية للراغبين بالعمل في ليبيا ومتابعتهم أثناء وجودهم في ليبيا وكذلك النظر في تفعيل اتفاقية الضمان الاجتماعي.

العابد قال خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار”  إن أهم التوصيات هي تشكيل لجنة فنية مشتركة بين وزارتي العمل في تونس وليبيا وهذه اللجنة ستعكس على تفعيل الاتفاقية ومتابعة تنفيذ بنودها والأهم هو نقل الخبرة والاستفادة من خبرة تونس في مجال التشغيل والباحثين عن العمل خاصة رواد الأعمال.

وأكد على أن فريق فني من الوزارة سيقوم بزيارة تونس ليجتمع مع الإدارات المختصة في وزارة التشغيل التونسية للاستفادة من التجربة من خلال تفعيل صندوق الائتمان والمالية وتوقيع الاتفاقيات مع البنوك الليبية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة أن البحث عن العمل يحتاج لمتابعة وتوجيه.

وأفاد أن هناك مخاوف لدى الشباب في دخول العمل في القطاع الخاص وهذه اللجنة ستعكف على إرشاد الشباب وتوجيههم للقطاع الخاص واختيارهم للتخصص المطلوب ونسبة المنافسة فيه لأن لديهم الخبرة الكبيرة في هذا المجال.

أشهر في موقعنا