Skip to content

المركز الليبي الكوري درب في الدفعة الثالثة أكثر من 100شخص

 أفاد وكيل وزارة العمل لشؤون الإستخدام، علي الماقوري، إن المركز الليبي الكوري درب من خلال الدفعة الثالثة ( 100)  شخص في مجال ريادة الأعمال.

وأضاف الماقوري في تصريح لوكالة الأنباء الليبية على هامش حفل تخريج الدفعة التدريبية الثالثة للعام 2022 لمتدربي المركز الليبي الكوري الذي أقيم أمس الثلاثاء أن المستهدفين بالتدريب هم بالأساس البحثون عن العمل حيث أن الفكرة والهدف من الدورات التدريبية والورش التي يقيمها المركز تتمثل في إعداد وتأهيل المتدربين إلى سوق العمل.

وأوضح أن المركز لديه تجارب رائدة لتأهيل شخص يكون قادرا على أن يتطور في سوق العمل وأن يُصبح رجل أعمال مشيرا إلى أن مهمة المركز هي إعداد المتدربين وتأهيلهم حتى يتمكنوا من المهنة أو الحرفة التي تخصهم قبل أن ينطلقوا بها ويقتحمون سوق العمل.

وشرح الماقوري أن مدة الدورة التدريبية تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر وقد تمتد في بعض الحالات إلى ثمانية أو تسعة أشهر، ويتوفر المركز على عديد التخصصات إلا أنه أشار إلى أن هذه الدورة هي ألولى في ريادة الأعمال.

وقال “لدينا دورات في العديد من المهن منها على سبيل المثال دورات في فنون الطبخ والصناعات البلاستيكية والبي في سي والتكييف والتبريد والتعليب البارد الساخن والخياطة والحياكة ونستطيع من خلالها تأهيل يد عاملة ماهرة لسوق العمل الليبي”.

وفي رده عن أصل التسمية شرح الماقوري أن الدولة الكورية هي شريك فعلي لهذا المركز وهي الداعمة والراعي له ومازالت مستمرة معنا حتى الآن.

يُذكر أنه تم أمس الثلاثاء تخريج الدفعة التدريبية الثالثة للعام 2022 لمتدربي المركز الليبي الكوري، بحضور لفيف من المسؤولين في وزارة العمل والتأهيل ومسؤولين من مراكز متخصصة في التدريب المهني.

وأكد المتحدثون بهذه المناسبة على أهمية التدريب المهني والحاجة إلى استمرار تدريب عدد أكبر من الشباب الليبي في مختلف التخصصات المهنية، وطالبوا بتكثيف الجهود لإنجاح مثل هذه البرامج.

أشهر في موقعنا