Skip to content

اليورو يحقق مكاسب أمام الدولار والجنيه الإسترليني

ارتفع اليورو بنسبة 0.1٪ مقابل الدولار عند 1.0832 دولار وبقليل مقابل الجنيه الإسترليني عند 84.25 بنسًا حيث استوعب المستثمرون البيانات التي أظهرت أن اقتصاد منطقة اليورو نما أكثر قليلاً من المتوقع في الأشهر الثلاثة حتى يونيو لكن التوقعات لبقية العام لم تكن وردية تمامًا.

وتباطأ معدل التضخم في إسبانيا بأكثر من المتوقع في يوليو، وكانت هناك أرقام تضخم من الولايات الألمانية التي أعلنت في وقت مبكر.

انخفض الجنيه الإسترليني قليلاً مقابل الدولار عند 1.2858 دولار مع قلق المستثمرين بشأن وضع رهانات كبيرة للغاية قبل اجتماع بنك إنجلترا يوم الخميس.

ويرى تسعير السوق أن ما إذا كان بنك إنجلترا سيخفض أسعار الفائدة أم لا، لا يساعده الصمت من جانب بعض صناع السياسات الرئيسيين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى القواعد التي وضعت قبل انتخابات الرابع من يوليو.

وكانت التحركات في أماكن أخرى هادئة إلى حد ما. كان الفرنك السويسري ثابتًا عند 0.885 مقابل الدولار وأضعف قليلاً مقابل اليورو عند 0.9596 مقابل العملة المشتركة.

وانخفض الدولار الأسترالي بنسبة 0.12٪ إلى 0.6542 دولار قبل تقرير التضخم الرئيسي المقرر صدوره يوم الأربعاء والذي قد يجعل أو يكسر قضية زيادة أخرى من بنك الاحتياطي الأسترالي.

أشهر في موقعنا