Skip to content

انطلاق المؤتمر العلمي حول ارتفاع أسعار السلع الغذائية وتحديات الأمن الغذائي في ليبيا

انطلقت بطرابلس صباح اليوم الاربعاء، فعاليات المؤتمر العلمي حول ارتفاع أسعار السلع الغذائية وتحديات الأمن الغذائي في ليبيا الذي ينظمه قسم الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة بجامعة طرابلس.

ويهدف المؤتمر، إلى توظيف القدرات العلمية والمعرفية وإتاحة الفرصة أمام خبراء الاقتصاد الزراعي والامن الغذائي لمناقشة ابحاثهم والوصول إلى رؤية حول مواجهة أزمة ارتفاع أسعار السلع الغذائية والتحديات التي تواجه الزراعة الليبية.

كما يهدف إلى تقدم المقترحات حول سياسات زراعية وغذائية ناجعة لتعزيز الامن الغذائي، ومساعدة متخذي القرار في رسم سياسات تساهم في وضع حد لارتفاع الاسعار وتنمية الوعي الاقتصادي والاجتماعي باهمية الاستثمار في المجال الزراعي .

ويستهدف المؤتمر الاساتذة والمختصين في مجال الاقتصاد الزراعي بالجامعات الليبية والخبراء والمهتمين بقضايا الأمن الغذائي والسياسات الزراعية والغذائية.

وستلقى خلال المؤتمر أكثر من 25 ورقة بحثية تتناول عدة محاور ابرزها عوامل الطلب والعرض وأثرها على ارتفاع أسعار السلع الغذائية في الأسواق العالمية والمحلية، والتضخم في الاقتصاد الليبي وأثره على اسعار السلع الغذائية، وواقع الانتاج الزراعي وسبل تحقيق الامن الغذائي ووسائل الاستثمار الزراعي في مياه النهر الصناعي، ودوره في تحقيق المن الغذائي.

وحضر انطلاق فعاليات المؤتمر الذي يتواصل على مدى يومين، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية ووكيل وزارة الاقتصاد للشؤون المناطق الحرة ورئيس جامعة طرابلس المكلف وعميد كلية الزراعة وعميد كلية العلوم.

أشهر في موقعنا