Skip to content

تراجع أسعار النفط لليوم الرابع مع إعلان ليبيا رفع الإنتاج إلى 1.2 مليون برميل يوميا

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، لتواصل سلسلة الخسائر الأخيرة وسط مخاوف من أن الارتفاع المتوقع في أسعار الفائدة الأمريكية قد يضعف الطلب على الوقود.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لتسوية سبتمبر 67 سنتا أو 0.7 بالمائة إلى 102.53 دولار للبرميل منخفضة لليوم الرابع. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتسليم سبتمبر 77 سنتًا أو 0.8 بالمائة إلى 93.93 دولارًا للبرميل، منخفضة أيضًا لليوم الرابع.

وكانت العقود الآجلة للنفط متقلبة في الأسابيع الأخيرة، حيث حاول التجار التوفيق بين احتمالات رفع أسعار الفائدة، مما قد يحد من النشاط الاقتصادي، وبالتالي يقلل من نمو الطلب على الوقود، مقابل نقص الإمدادات من الاضطرابات في تداول البراميل الروسية بسبب العقوبات الغربية.

وأشار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بحسب رويترز، إلى أنه من المرجح أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعه يومي 26 و27 يوليو.

وقال كازوهيكو سايتو، كبير المحللين في شركة فوجيتومي للأوراق المالية المحدودة، أنه من المرجح أن تظل الأسواق في الهبوط بسبب المخاوف من أن استئناف إنتاج النفط الخام الليبي سيخفف من شح الإمدادات العالمية.

أشهر في موقعنا