Skip to content

تراجع أسعار النفط وبرنت يستقر على أكثر من 96 دولارا للبرميل

تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة، بعد تحقيقها لمكاسب خلال اليومين الماضيين، حيث تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا أو 0.4 بالمائة إلى 96.23 دولار بعد أن استقرت على ارتفاع 3.1 بالمائة يوم الخميس.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 90.29 دولارًا للبرميل، منخفضًا 21 سنتًا، أو 0.2 في المائة، بعد زيادة بنسبة 2.7 في المائة في الجلسة السابقة.

ومع ذلك، كانت العقود القياسية تتجه نحو خسائر أسبوعية بنحو 1.5 في المائة.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية بشكل حاد، حيث صدرت البلاد 5 ملايين برميل من النفط يوميًا في الأسبوع الأخير، حيث وجدت شركات النفط طلبًا كبيرًا من الدول الأوروبية، التي تتطلع إلى استبدال النفط الخام من روسيا.

مخاوف

وقال الأمين العام الجديد لأوبك، وفقا لرويترز، إن التراجع الأخير في أسعار النفط، يعكس مخاوف من التباطؤ الاقتصادي ويخفي أساسيات السوق المادية، حيث تبنى وجهة نظر متفائلة نسبيًا بشأن توقعات عام 2023 حيث يتصدى العالم للتضخم المتزايد.

وقال هيثم الغيص، الذي تولى منصبه في الأول من أغسطس، إن الطلب على النفط قوي في السوق المادية، وإن القلق من تباطؤ الاقتصاد الصيني مبالغ فيه ومن المرجح أن يجد الطلب دعما من استخدام وقود الطائرات مع حركة الرحلات الجوية.

واقترب سعر خام برنت من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 147 دولارًا للبرميل في مارس، انخفضت الأسعار منذ ذلك الحين وسجلت أدنى مستوى لها في ستة أشهر دون 92 دولارًا هذا الأسبوع.

أشهر في موقعنا