Skip to content

تعرض سيارة السفير التركي لإطلاق نار في الخرطوم

 تعرضت سيارة السفير التركي في الخرطوم إسماعيل جوبان أوغلو، اليوم السبت، لإطلاق نار دون حدوث إي إصابات.

وقالت “قوات الدعم السريع” المتحاربة مع الجيش السوداني، إن سيارة السفير التركي بالخرطوم تعرضت لإطلاق نار، مؤكدة أنها تمكنت من إجلاء السفير إلى مكان آمن.

وأضافت القوات أن “سيارة السفير التركي بالخرطوم إسماعيل جوبان أوغلو (تعرضت لإطلاق نار) بعدما تم التنسيق المسبق بين الطرفين حول الإجلاء”، موجهة الاتهام إلى الجيش في الواقعة، حيث إن مباني السفارة تقع تحت سيطرة الجيش السوداني، وفق الدعم السريع.

وأضافت أن “قوات الدعم السريع تمكنت من إجلاء السفير ووفده إلى مكان آمن”.

من جهتها أفادت وكالة الأناضول للأنباء إطلاق نار على سيارة السفير التركي في الخرطوم إسماعيل تشوبان أوغلو دون وقوع إصابات أو قتلى.

وتتواصل منذ 15 أبريل الماضي اشتباكات في ولايات بالسودان بين الجيش، وقوات “الدعم السريع”، تبادل فيها الجانبان الاتهامات بالمسؤولية عنها عقب توجّه فرق تابعة لكل منهما للسيطرة على مراكز تابعة للآخر.

وتحتضن السعودية بداية من اليوم السبت، محادثات بين طرفي القتال في السودان، حيث أعلنت الحكومة السعودية رسميا “بدء المباحثات الأولية” بين ممثلي كل من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وحثت السعودية والولايات المتحدة طرفي القتال على “المشاركة بنشاط في المحادثات نحو وقف إطلاق النار وإنهاء الصراع”.

وقالت في بيان لها إن “عملية التفاوض الموسعة يجب أن تشمل انخراط جميع الأحزاب السياسية السودانية”، بينما قال الجيش في بيان نشر على صفحته في فيسبوك إنه “في إطار المبادرة السعودية الأميركية التي تم طرحها منذ بداية الأزمة، غادر إلى جدة مساء اليوم (الجمعة) وفد القوات المسلحة السودانية لمناقشة التفاصيل الخاصة بالهدنة التي يجري تجديدها”.

 

أشهر في موقعنا