Skip to content

تفاصيل الاتفاقية مع إيني” الإيطالية لتوظيف الشباب في جنوب ليبيا

كشف تقرير إخباري نشره موقع  أخبار “ويب واير” الإخبار الأميركي عن تفاصيل اتفاقية لتعزيز سبل توظيف الشباب في جنوب ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت صحيفة المرصد أكد إبرام عملاق الطاقة الإيطالي “إيني” عبر فرعها في شمال إفريقيا والمنظمة الدولية للهجرة اتفاقية تعاون طوعية أمدها 5 أعوام للمساهمة في زيادة دخل الشباب وتسهيل الوصول للفرص الاقتصادية بالمنطقة الجنوبية في ليبيا.

وبحسب التقرير سيستفيد من الاتفاقية 850 متدربًا من الذكور والإناث من خلال تعزيز مهاراتهم المهنية عبر دعم وتحديث مراكز التعليم والتدريب التقني والمهني بوصفها لبنة أساسية لسد فجوة المهارات في القوى العاملة في داخل المنطقة.

وبين التقرير إن الاتفاقية ستمكن إلى جانب إعادة تأهيل المرافق وتجهيزها من تنفيذ وحدات تعليمية مصممة خصيصًا لإعداد الباحثين عن عمل لفرص العمل لخلق قوى عاملة أقوى في المجالات الرئيسية كالأعمال التجارية الزراعية.

وأشار التقرير إلى أن الاتفاقية ضامنة لربط مناهج التدريب باحتياجات القطاع الخاص في الجنوب مع تسهيل الوصول إلى فرص العمل الحر ومعالجة البطالة بين الشباب وتسهيل إدراج المستفيدين المستهدفين في قطاعات الزراعة والبناء والصناعة.

واختتم التقرير بالإشارة إلى تركيز الاتفاقية على تحسين آفاق الشباب من خلال خدمات التعليم والتدريب والتوظيف مع التركيز على المهارات الحياتية والتواصل الإيجابي وحل النزاعات ما يوفر مساحة للتماسك الاجتماعي.

أشهر في موقعنا